القائمة الرئيسية

الصفحات

10 دروس تعلمتها من تربية طفل في حالة جائحة

اليوم في هذا المقال سنعرض لكم 10 دروس تعلمتها من تربية طفل في حالة جائحة. أنجبت أنا وزوجتي طفلنا الأول في نهاية شهر فبراير ، وكان كل شيء على ما يرام في أول أسبوعين من حياته. حسنًا ، هذا جيد ، قدر الإمكان بالنسبة للوالدين الجدد اللذين يكتشفان كيفية إبقاء المولود الجديد على قيد الحياة. ولكن بعد ذلك ، بعد أسبوعين آخرين ، هز كوفيد -19 عالمنا وعالم أي شخص آخر ، وكان علينا اتخاذ القرار الصعب للغاية بعزل أنفسنا في المنزل دون مساعدة الأصدقاء أو العائلة.

10 دروس تعلمتها من تربية طفل في حالة جائحة

10 دروس تعلمتها من تربية طفل في حالة جائحة


عندها بدأت الصعوبات. لم نحاول فقط معرفة كيفية إطعام ، قيلولة ، تهدئة ، تغيير الحفاضات ، وما إلى ذلك ، كان علينا القيام بكل ذلك بأنفسنا. بعد ستة أسابيع من وضع البقاء على قيد الحياة ، وفقط بعد التأكد من أن أفراد عائلتنا قد تم عزلهم ، جاء أجدادنا لإنقاذنا.

كانت تلك الأسابيع الستة وحدها صعبة على أقل تقدير ، لكننا تعلمنا دروسًا قيّمة للغاية عن أنفسنا وكيف نكون أبًا. أدرك أن وضعي لم يعد فريدًا ، حيث أصبح العديد من الأشخاص الآخرين أيضًا خلال هذا الوقت أمهات وآباء. أعتقد أن ما تعلمته خلال الأشهر الأربعة الماضية قد يكون مفيدًا للآباء الصغار الآخرين الذين يتأقلمون مع هذا العالم الجديد. وإذا لم يكن لديك طفل فقط ، فهذه الدروس تستحق التعلم بغض النظر عن المرحلة التي تمر بها في الحياة ، لذا تابع القراءة!

1. الاستفادة القصوى من وقتك بمفردك.

أنا منفتح ، لذلك لم أفكر مطلقًا في أنني سأشتهي أن أكون وحدي ، لكن كوني محبوسًا في منزل مع تربية طفل رضيع وزوجتي وكلبي ، أصبح الوقت بالنسبة لي شيئًا نادرًا. بدأت أدرك مدى قيمة الوقت الذي أمضيته بمفردي وأنني كنت بحاجة لاستخدامه بفعالية وإنتاجية عندما حصلت عليه. الآن أحاول إكمال المهمة في الوقت المتاح لي ، سواء أكان ذلك 30 دقيقة للتدريب ، أو ساعة لكتابة مقال ، أو حتى 15 دقيقة للاتصال بوالدي. في الوقت نفسه ، أدركت أنه من المهم عدم الضغط بشدة على هذه الفترات الزمنية - أحيانًا يكون أفضل شيء يمكنك القيام به لصحتك العقلية هو عدم القيام بأي شيء على الإطلاق أو أخذ قيلولة إذا كنت بحاجة إلى إعادة تشغيل ، أو قراءة فصل من كتابك. أو شاهد حلقة من برنامجك التلفزيوني المفضل للاستراحة الذهنية. لا بأس بذلك أيضًا. في كلتا الحالتين ، تأكد من أنك تستخدم وقتك بمفردك بحكمة.

2. قيمة الأنفاس العميقة.

أنا لست شخصًا شريرًا في العادة. في الواقع ، أنا فخور بحقيقة أنني مستعد بشكل معقول في أي موقف تقريبًا. لكن الإرهاق والإحباط اللذين يحدثان بشكل طبيعي عند تربية طفل قد أيقظ مشاعر بداخلي لم أكن أعرف بوجودها من قبل. لأكون صادقًا ، أكره حتى الاعتراف بذلك ، لكنه صحيح ، وربما يساعد الآخرين في معرفة أنك لست وحدك إذا كنت تمر بتجربة مماثلة. عندما يستمر الطفل في البكاء والصراخ ، ويستيقظ للمرة الخامسة خلال الساعات القليلة الماضية ، قد أشعر وكأنني فقدت كل رباطة جأشني التي عادة ما تكون لدي. تعلمت مدى فائدة أخذ نفس عميق ، وقول صلاة قصيرة ، وإعادة توجيه نفسي في مثل هذه الأوقات ، مذكراً نفسي بأنني أحب ابني وأن هذا ليس خطؤه أمر حيوي. لقد ساعدتني في إعادة التعيين هذه في مواقف أخرى أيضًا ، مثل العمل والأشياء الأخرى التي يمكن أن تكون محبطة.

3. (حقًا) نقدر عائلتك وأصدقائك.

كنت أنا وزوجتي محظوظين للعيش بالقرب من والدينا ، ونحن بالتأكيد نقدر المساعدة التي قدموها في الأسابيع القليلة الأولى من حياة طفلنا ، لكننا لم ندرك مدى مساعدتهم حتى تركنا بدونهم. في غضون ستة أسابيع. بينما تعلمنا دروسًا قيمة من الاعتماد على الذات ، تعلمنا أيضًا مدى أهمية وجود أشخاص من حولك لمساعدتك ودعمك. القول المأثور القديم القائل بأن تربية الطفل يتطلب قرية هو قول صحيح للغاية ، وأنا أحترم بشدة وأقدر الوالدين الوحيدين. لا تخف من طلب المساعدة عندما تحتاجها أو حتى قبل ذلك. إذا كان لديك أصدقاء أصبحوا آباء مؤخرًا ، فاكتب إليهم واكتشف كيف يمكنك المساعدة ؛ ربما تكون قهوة بعد الظهر أو تسوق البقالة أو رفض تناول الطعام أو حتى مجالسة الأطفال. أن تكون والدًا جديدًا ليس بالأمر السهل وأحيانًا يكون من الصعب طلب المساعدة ، لذا تواصل معنا واعرضها إذا أمكنك ذلك.

4. فكر فيما وراء نفسك.

قيل لي هذا مرات عديدة قبل أن أصبح أبًا ، لكنني لم أفهم ذلك حتى حدث: نحن ، كبشر ، أنانيون ، وإنجاب طفل يظهر كم أنت أناني. هذا أمر طبيعي ولا شيء تخجل منه - لقد أمضيت حياتك بأكملها حتى هذه اللحظة في التركيز في الغالب على البقاء على قيد الحياة وبصحة جيدة. وبينما يساعد الزواج في إبراز بعض سماتك الأنانية ، فإن حقيقة أن حياة شخص ما تعتمد على عدم كونه أنانيًا تسلط الضوء في الواقع على كل الطرق التي تضع بها راحتك ورفاهيتك فوق كل شيء آخر. خلال الأشهر القليلة الماضية ، كان عليّ اختبار نفسي والتخلص من نفسي

5. ذكّر نفسك بالانتصارات الصغيرة.

90٪ من يومنا يمتلئ بالبكاء والتغذية وتغيير الحفاضات وعدم النوم. لكن بعد ذلك أتذكر 10٪ من اليوم عندما كانت الابتسامات والضحك والأحضان واسعة ، وكان الأمر يستحق ذلك. في الأوقات الصعبة ، من المهم التركيز على الانتصارات ، مهما كانت صغيرة. هذا لا ينطبق فقط على تربية الطفل ؛ إنها أيضًا أيام صعبة في العمل أو صعوبات مع الأصدقاء أو العائلة. هذه فترات من مشاكل صحية أو مالية سيئة. نعم ، هناك أيام يكون فيها كل شيء فظيعًا. في بعض الأحيان هناك أسابيع أو شهور. ولكن هذا عندما يكون من المفيد جدًا التركيز على الانتصارات الصغيرة. بالنسبة لي ، إنها الابتسامات والعناق. بالنسبة لك ، يمكن أن يكون فنجان قهوة في الصباح ، أو مزحة يرويها صديقك ، أو مكالمة هاتفية أجريتها مع أجدادك. دع لحظات الفرح الصغيرة بمثابة تذكير لتجاوز الأوقات الصعبة.

6. ممارسة الامتنان عمدا.

من السهل تقديم شكوى ، لكن من المجزي أكثر أن تكون ممتنًا. هذا صحيح عندما يكون كل شيء على ما يرام ، والأصح ، عندما لا يكون كذلك ، على سبيل المثال ، أثناء الجائحة أو العيش مع مولود جديد. أحاول دائمًا أن أتذكر أن أكون ممتنًا للنعم في حياتنا: صحة جيدة ، طفلنا ، عائلتنا ودعمهم. ومع ذلك ، أحيانًا عندما أضع ابني في الفراش لأنه مستيقظ في سريره وهذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنه بها النوم ، أبدأ في الشعور بالأسف على نفسي. لذلك ، من أجل مكافحة هذه المشاعر السلبية ، أبدأ في سرد ​​الأشياء التي أنا ممتن لها وأشكر الله على كل نعمة. مع هذه الصلاة الإيجابية الصغيرة ، يمكنني تغيير اتجاه أفكاري ، مذكراً نفسي بأنني محظوظة وسعيدة لوجودي حيث أكون.

7. ارحم.

لقد كتبت عن منح نفسك النعمة عندما تشعر أنك فشلت ، ولكن هذا ينطبق تمامًا على الآباء والمبتدئين أيضًا. إن إظهار الأفضلية لنفسك وشريكك عندما ترتكب أخطاء هو الطريقة الوحيدة للمضي قدمًا والنمو كوالد وشريك. إن ضرب نفسك بعد ليلة صعبة أو الغضب مما قالته زوجتك في الثالثة صباحًا سوف يدفعك إلى الجنون ويزيد الأمور سوءًا. اختر التسامح المتسق بدلاً من ذلك.

8. ابدأ كل يوم جديدًا.

عندما كنا نشرب قهوتنا الصباحية بعد ليلة طويلة قبل بضعة أسابيع ، سألتني زوجتي ، "هل استيقظت يومًا ما في الصباح وتشعر بالغباء لأنك مستاء في الليلة السابقة؟" كان لديها رأي رائع. في كثير من الأحيان خلال ليلة طويلة بلا نوم ، نشعر أن نهاية العالم قد حان ، ولكن بعد ذلك ، عندما يأتي الصباح ، يكون يومًا جديدًا ، ونحصل على بداية جديدة ومظهر جديد. لم يكن هناك نهاية للعالم الليلة الماضية ، ولا اليوم كذلك. إن القيام بشيء تلو الآخر هو الطريقة الأفضل والوحيدة للمضي قدمًا.

9. كن مرنا.

مع طفل ، عندما تعتقد أنك تعرف ما تفعله ، يتغير كل شيء مرة أخرى. هل تنام أخيرًا طوال الليل؟ حسنًا ، هذا هو تراجع النوم في أربعة أشهر. يحب أن يلعب دور حارسه؟ خمن ماذا الآن يكره ذلك. لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من التوقعات التي لم تتم تلبيتها - وهو أمر شائع جدًا مع الأطفال - لذلك تعلمنا أن نبقي الأمور فضفاضة ، مما يعني أننا نعلم أننا لا نستطيع الالتزام بالخطة تمامًا لأنها قد لا تتعاون ، ولا بأس بذلك. من خلال تحديد توقعاتنا ، ومعرفة أن خططنا قد تتغير ، يكون هناك إحباط أقل عندما تتغير لا محالة.

10. أهمية اللفتات الطيبة.

دائمًا ما تكون أفعال اللطف فكرة جيدة ، لكنها تكون أكثر أهمية عندما تجري الأمور في حالة من الفوضى. بصفتي آباءً صغارًا ، يبدو أنني وزوجتي نركض باستمرار نحاول الاهتمام بكل شيء عن الطفل ، عن أنفسنا ، عن المنزل ، عن العمل. وقتنا الجيد معًا محدود هذه الأيام. في مثل هذه الظروف ، وخاصة في بيئة الحجر الصحي ، عندما نكون جميعًا عالقين في المنزل ، فإن الإيماءة اللطيفة مهمة جدًا ، سواء كان ذلك للترفيه بعد الظهر أو القيام بالأعمال المنزلية. حتى أصغر الإيماءات مهمة.

أعلم أنني بعيد كل البعد عن أن أكون أخصائية تربية. في الواقع ، أود أن أقول إنني عكس ذلك تمامًا. أحتاج إلى تعلم المزيد عن الأبوة والأمومة ونفسي ، ولكن هذه هي الدروس التي تعلمتها خلال رحلتي وأتطلع إلى الدروس التي لم تأت بعد.

ما هي الدروس التي تعلمتها كوالد جديد أو في فصل جديد من حياتك؟ شارك في التعليقات أدناه حتى نتمكن من مساعدة بعضنا البعض!
reaction:

تعليقات